استدعاء البياناتحوسبة الحافة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 55-60]
اسلوب تعلم الطلابالتفاعل بين نمطين للإبحار (الخطي/ القائمة) في بيئة التعلم المصغر وأسلوب تعلم الطلاب (المتعمق/ السطحى) وأثره على التحصيل ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 237-284]
الابحارالتفاعل بين نمطين للإبحار (الخطي/ القائمة) في بيئة التعلم المصغر وأسلوب تعلم الطلاب (المتعمق/ السطحى) وأثره على التحصيل ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 237-284]
الإتجاهأثر استخدام تطبيقات جوجل في اکتساب بعض مفاهيم طرق التدريس لدى طلاب التربية الموسيقية وإتجاههم نحوها في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 285-320]
الاختبارات الإلكترونيةالتفاعل بين نمط عرض الاختبار الإلكتروني (كلي- تتابعي حر- تتابعي خطي) ومستوى المثابرة الأكاديمية في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي وقلق الاختبار لدى طلاب علوم الحاسب [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 827-946]
الاختبارات الالكترونيةالاختبارات الالكترونية مفتوحة الكتاب كنمط للتقويم البديل في ظل التحول الرقمي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 187-204]
الاختبارات الالكترونية مفتوحة الكتابالاختبارات الالكترونية مفتوحة الكتاب كنمط للتقويم البديل في ظل التحول الرقمي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 187-204]
الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزيةنمط التغذية الراجعة (الفورية-المرجأة) بالألعاب التعليمية الرقمية وأثره في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزية وتحسين مستوى الصمود الأكاديمي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 319-418]
الاستمتاع بالتعلمأسلوب البحث بالفيديو التفاعلي (جداول محتويات/ خرائط مفاهيم تفاعلية /علامات مرجعية) ببيئة تعلم قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المرونة المعرفية وحب الاستطلاع والاستمتاع بالتعلم لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 601-744]
الأسلوب الإبداعي التجديدي والتكيفيفاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]
الألعاب التعليمية الرقمية&ndashنمط التغذية الراجعة (الفورية-المرجأة) بالألعاب التعليمية الرقمية وأثره في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزية وتحسين مستوى الصمود الأكاديمي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 319-418]
الإنخراط في التعلمبيئة تعلم ثلاثية الأبعاد قائمة على محفزات الألعاب الرقمية (القصص/النقاط) لتنمية بعض المهارات البرمجية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وإنخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 431-540]
الانخراط في التعلمالتفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك ( قبل / بعد عرض المحتوى) و أسلوب التعلم ( الكلى / التتابعى ) في بيئة تعلم إلكترونية و أثره في تنمية مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونية و الانخراط في التعلم لدى طالبات شعبة الطفولة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 419-522]
الأنشطة الإلكترونيةأثر الأنشطة الإلكترونية عبر برنامج كاهوت على تنمية التحصيل والرضا التعليمي في مقرر الرياضيات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 279-318]
البيئات الذكيةتوظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 25-54]
التحصيل الدراسيفاعلية استخدام التدوين المرئي (Video Blog) ببيئة الفصل المقلوب على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 139-200]
التحول الرقميالاختبارات الالكترونية مفتوحة الكتاب كنمط للتقويم البديل في ظل التحول الرقمي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 187-204]
التدريب الإلكترونيالتدريب الإلكتروني مدخلًا للتنمية المهنية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1-24]
التدوين المرئيفاعلية استخدام التدوين المرئي (Video Blog) ببيئة الفصل المقلوب على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 139-200]
التربية الموسيقيةأثر استخدام تطبيقات جوجل في اکتساب بعض مفاهيم طرق التدريس لدى طلاب التربية الموسيقية وإتجاههم نحوها في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 285-320]
التصورات البديلةأثر توظيف بعض أنماط عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية- الخرائط المفاهيمية) الرقمية في بيئة التعلم السحابية لتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم التكنولوجية لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 523-600]
التطويرتطوير التعليم الطبي عبر أجهزة الاستشعار البيولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 1-26]
التعلم المصغرالتفاعل بين نمطين للإبحار (الخطي/ القائمة) في بيئة التعلم المصغر وأسلوب تعلم الطلاب (المتعمق/ السطحى) وأثره على التحصيل ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 237-284]
التعليمتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم: التحديات والأفاق المستقبلة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 91-108]
التعليم الجامعيتكنولوجيا التعلم الرقمية لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 173-186]
التعليم الطبيتطوير التعليم الطبي عبر أجهزة الاستشعار البيولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 1-26]
التعليم المدمج القائم على المشروعبيئة التعلم المدمج القائم على المشروع وفقا لمستوى المثابرة الأکاديمية، وفي ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وأثرها في تنمية مهارات توظيف المستحدثات التکنولوجية لمعلم مدارس المتفوقيـن وتقبله التکنولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 321-430]
التغذية الراجعة (التصحيحية التفسيرية)أثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية - التفسيرية) فى بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التعلم (مستقل - معتمد) فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 243-278]
التغذية الراجعة الفوريةنمط التغذية الراجعة (الفورية-المرجأة) بالألعاب التعليمية الرقمية وأثره في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزية وتحسين مستوى الصمود الأكاديمي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 319-418]
التغذية الراجعة المرجأةنمط التغذية الراجعة (الفورية-المرجأة) بالألعاب التعليمية الرقمية وأثره في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزية وتحسين مستوى الصمود الأكاديمي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 319-418]
التفکير المنظوميأثر بيئة برمجة تشارکية عبر الويب في تنمية مفاهيم البرمجة ومهارات التفکير المنظومي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 201-236]
التقبل التکنولوجىالتفاعل بين نمطين للإبحار (الخطي/ القائمة) في بيئة التعلم المصغر وأسلوب تعلم الطلاب (المتعمق/ السطحى) وأثره على التحصيل ومستوى التقبل التکنولوجي لدى طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 237-284]
التقويم البديلالاختبارات الالكترونية مفتوحة الكتاب كنمط للتقويم البديل في ظل التحول الرقمي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 187-204]
التلميحات البصريةأثر نمط التلميحات (السمعية/ البصرية/ السمع بصرية) في الکتاب الالکتروني متعدد الوسائط علي تنمية مهارات انتاج الرسومات التعليمية وخفض العبىء المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 541-610]
التلميحات السمع بصريةأثر نمط التلميحات (السمعية/ البصرية/ السمع بصرية) في الکتاب الالکتروني متعدد الوسائط علي تنمية مهارات انتاج الرسومات التعليمية وخفض العبىء المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 541-610]
التلميحات السمعيةأثر نمط التلميحات (السمعية/ البصرية/ السمع بصرية) في الکتاب الالکتروني متعدد الوسائط علي تنمية مهارات انتاج الرسومات التعليمية وخفض العبىء المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 541-610]
التّمکين القياديالتّمکين القيادي للمعلم في البيئات التعلمية الذکية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 69-78]
التنمية المهنيةالتدريب الإلكتروني مدخلًا للتنمية المهنية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1-24]
الثورات الصناعيةتكنولوجيا الفئات الخاصة في الثورات الصناعية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 215-242]
الثورة الصناعية الرابعةوظائف المستقبل في ظل الثورة الصناعية الرابعة والتوعية بها في مناهج العلوم الطبيعية للمرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 127-144]
الجامعات السودانيةدوافع ومعوقات توظيف تقنية الـ MOOCs " المقررات الإلكترونية الجماعية هائلة الالتحاق " في التدريس بكليات التربية بالجامعات السودانية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 61-90]
الحمل المعرفيالتفاعل بين نمط عرض الاختبار الإلكتروني (كلي- تتابعي حر- تتابعي خطي) ومستوى المثابرة الأكاديمية في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي وقلق الاختبار لدى طلاب علوم الحاسب [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 827-946]
الخرائط الذهنية الرقميةأثر توظيف بعض أنماط عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية- الخرائط المفاهيمية) الرقمية في بيئة التعلم السحابية لتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم التكنولوجية لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 523-600]
الخرائط المفاهيمية الرقميةأثر توظيف بعض أنماط عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية- الخرائط المفاهيمية) الرقمية في بيئة التعلم السحابية لتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم التكنولوجية لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 523-600]
الذكاء الاصطناعيتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم وانعكاساتها على بحوث تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 145-162]
الذكاء الاصطناعيتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم: التحديات والأفاق المستقبلة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 91-108]
الذكاء الاصطناعيتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى العملية التعليمية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 205-214]
الرضا التعليميأثر الأنشطة الإلكترونية عبر برنامج كاهوت على تنمية التحصيل والرضا التعليمي في مقرر الرياضيات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 279-318]
الروبوتات التعليميةفاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 103-138]
الصمود الأكاديمينمط التغذية الراجعة (الفورية-المرجأة) بالألعاب التعليمية الرقمية وأثره في علاج الأخطاء الإملائية الشائعة باللغة الإنجليزية وتحسين مستوى الصمود الأكاديمي لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 319-418]
العبىء المعرفيأثر نمط التلميحات (السمعية/ البصرية/ السمع بصرية) في الکتاب الالکتروني متعدد الوسائط علي تنمية مهارات انتاج الرسومات التعليمية وخفض العبىء المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 541-610]
العملية التعليميةتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى العملية التعليمية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 205-214]
الفصول المقلوبةفاعلية استخدام التدوين المرئي (Video Blog) ببيئة الفصل المقلوب على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 139-200]
الفئات الخاصةتكنولوجيا الفئات الخاصة في الثورات الصناعية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 215-242]
الفيديو الفائقالتفاعل بين كثافة ونمط عرض روابط الفيديو التشعبية ببيئات التعلم الافتراضية القائمة على الفيديو الفائق وأثره على مهارات تصميم الجرافيك والحمل المعرفي للطلاب معلمي الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1057-1164]
الفيزياءتصميم بيئة تعليمية الکترونية قائمة على النظرية الاتصالية واثرها في تحصيل طلاب الرابع العلمي لمادة الفيزياء [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 79-102]
الكتاب الإلكتروني التفاعليتكنولوجيا الكتاب الإلكتروني التفاعلي لتعزيز التعليم الجامعي لدى الطلاب خلال جائحة كورونا بين الواقع والمأمول [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 109-126]
الکتاب الالکتروني متعدد الوسائطأثر نمط التلميحات (السمعية/ البصرية/ السمع بصرية) في الکتاب الالکتروني متعدد الوسائط علي تنمية مهارات انتاج الرسومات التعليمية وخفض العبىء المعرفي لدي طلاب تکنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 541-610]
الکلمات المفتاحية: بيئة برمجة تشارکيةأثر بيئة برمجة تشارکية عبر الويب في تنمية مفاهيم البرمجة ومهارات التفکير المنظومي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 201-236]
المثابرة الأكاديميةالتفاعل بين نمط عرض الاختبار الإلكتروني (كلي- تتابعي حر- تتابعي خطي) ومستوى المثابرة الأكاديمية في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي وقلق الاختبار لدى طلاب علوم الحاسب [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 827-946]
المثابرة الاکاديميةبيئة التعلم المدمج القائم على المشروع وفقا لمستوى المثابرة الأکاديمية، وفي ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وأثرها في تنمية مهارات توظيف المستحدثات التکنولوجية لمعلم مدارس المتفوقيـن وتقبله التکنولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 321-430]
المحتوى الذكيتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم: التحديات والأفاق المستقبلة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 91-108]
المرونة المعرفيةأسلوب البحث بالفيديو التفاعلي (جداول محتويات/ خرائط مفاهيم تفاعلية /علامات مرجعية) ببيئة تعلم قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المرونة المعرفية وحب الاستطلاع والاستمتاع بالتعلم لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 601-744]
المرونة المعرفيةفاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]
المستحدثات التکنولوجيةبيئة التعلم المدمج القائم على المشروع وفقا لمستوى المثابرة الأکاديمية، وفي ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وأثرها في تنمية مهارات توظيف المستحدثات التکنولوجية لمعلم مدارس المتفوقيـن وتقبله التکنولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 321-430]
المعلمالتّمکين القيادي للمعلم في البيئات التعلمية الذکية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 69-78]
المفاهيم التكنولوجيةأثر توظيف بعض أنماط عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية- الخرائط المفاهيمية) الرقمية في بيئة التعلم السحابية لتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم التكنولوجية لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 523-600]
المقررات الإلكترونية الجماعية هائلة الالتحاقدوافع ومعوقات توظيف تقنية الـ MOOCs " المقررات الإلكترونية الجماعية هائلة الالتحاق " في التدريس بكليات التربية بالجامعات السودانية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 61-90]
المهارات البرمجيةبيئة تعلم ثلاثية الأبعاد قائمة على محفزات الألعاب الرقمية (القصص/النقاط) لتنمية بعض المهارات البرمجية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وإنخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 431-540]
المهارات الرقميةالتفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 745-826]
النظرية الاتصاليةتصميم بيئة تعليمية الکترونية قائمة على النظرية الاتصالية واثرها في تحصيل طلاب الرابع العلمي لمادة الفيزياء [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 79-102]
الواقع المعززتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم: التحديات والأفاق المستقبلة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 91-108]
الوشم الالكترونيتوظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 25-54]
الوعي التکنولوجيالتفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 745-826]
ب
برمجة الروبوتفاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 103-138]
برنامج كاهوتأثر الأنشطة الإلكترونية عبر برنامج كاهوت على تنمية التحصيل والرضا التعليمي في مقرر الرياضيات لدى طلاب الصف السادس الابتدائي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 279-318]
بيئات التعـلـم الإلكترونيتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي فى العملية التعليمية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 205-214]
بيئات التعلم الإلکترونية السحابيةأثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية - التفسيرية) فى بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التعلم (مستقل - معتمد) فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 243-278]
بيئات التعلمية الذکيةالتّمکين القيادي للمعلم في البيئات التعلمية الذکية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 69-78]
بيئة التعلم الافتراضيةالتفاعل بين كثافة ونمط عرض روابط الفيديو التشعبية ببيئات التعلم الافتراضية القائمة على الفيديو الفائق وأثره على مهارات تصميم الجرافيك والحمل المعرفي للطلاب معلمي الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1057-1164]
بيئة التعلم السحابيةأثر توظيف بعض أنماط عرض المحتوى باستخدام (الخرائط الذهنية- الخرائط المفاهيمية) الرقمية في بيئة التعلم السحابية لتصويب التصورات البديلة لبعض المفاهيم التكنولوجية لدي طلاب شعبة تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 523-600]
بيئة تعلم ثلاثية الأبعادبيئة تعلم ثلاثية الأبعاد قائمة على محفزات الألعاب الرقمية (القصص/النقاط) لتنمية بعض المهارات البرمجية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وإنخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 431-540]
بيئة تعليمية الکترونيةتصميم بيئة تعليمية الکترونية قائمة على النظرية الاتصالية واثرها في تحصيل طلاب الرابع العلمي لمادة الفيزياء [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 79-102]
ت
تحليلات التعلمتوظيف الوشم الالكتروني لإثراء تحليلات التعلم داخل البيئات الذكية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 25-54]
تدريب إلکترونيالتفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 745-826]
تطبيقات الحوسبة السحابيةأسلوب البحث بالفيديو التفاعلي (جداول محتويات/ خرائط مفاهيم تفاعلية /علامات مرجعية) ببيئة تعلم قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المرونة المعرفية وحب الاستطلاع والاستمتاع بالتعلم لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 601-744]
تطبيقات الذكاء الاصطناعيتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم وانعكاساتها على بحوث تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 145-162]
تطبيقات جوجلأثر استخدام تطبيقات جوجل في اکتساب بعض مفاهيم طرق التدريس لدى طلاب التربية الموسيقية وإتجاههم نحوها في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 285-320]
تطبيقات جوجل السحابيةأثر التفاعل بين مستوى تقديم التغذية الراجعة (التصحيحية - التفسيرية) فى بيئة تعلم إلکترونية وأسلوب التعلم (مستقل - معتمد) فى تنمية مهارات بعض تطبيقات جوجل السحابية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 243-278]
تعزيز التعليم الجامعيتكنولوجيا الكتاب الإلكتروني التفاعلي لتعزيز التعليم الجامعي لدى الطلاب خلال جائحة كورونا بين الواقع والمأمول [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 109-126]
تقنية الـ MOOCsدوافع ومعوقات توظيف تقنية الـ MOOCs " المقررات الإلكترونية الجماعية هائلة الالتحاق " في التدريس بكليات التربية بالجامعات السودانية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 61-90]
تكنولوجياتكنولوجيا الفئات الخاصة في الثورات الصناعية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 215-242]
تكنولوجيا التعلم الرقميةتكنولوجيا التعلم الرقمية لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 173-186]
تكنولوجيا التعليمتطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم وانعكاساتها على بحوث تكنولوجيا التعليم [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 145-162]
توقيت تقديم الإنفوجرافيك ( قبل / بعد عرض المحتوى)التفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك ( قبل / بعد عرض المحتوى) و أسلوب التعلم ( الكلى / التتابعى ) في بيئة تعلم إلكترونية و أثره في تنمية مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونية و الانخراط في التعلم لدى طالبات شعبة الطفولة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 419-522]
ج
جائحة كوروناتكنولوجيا الكتاب الإلكتروني التفاعلي لتعزيز التعليم الجامعي لدى الطلاب خلال جائحة كورونا بين الواقع والمأمول [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 109-126]
جائحة کوروناأثر استخدام تطبيقات جوجل في اکتساب بعض مفاهيم طرق التدريس لدى طلاب التربية الموسيقية وإتجاههم نحوها في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 285-320]
ح
حب الاستطلاعأسلوب البحث بالفيديو التفاعلي (جداول محتويات/ خرائط مفاهيم تفاعلية /علامات مرجعية) ببيئة تعلم قائمة على تطبيقات الحوسبة السحابية لتنمية المرونة المعرفية وحب الاستطلاع والاستمتاع بالتعلم لدي تلاميذ الحلقة الإعدادية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 601-744]
حوسبة الحافةحوسبة الحافة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 55-60]
ذ
ذوي الاحتياجات الخاصةتكنولوجيا التعلم الرقمية لدعم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 173-186]
س
سکراتشأثر بيئة برمجة تشارکية عبر الويب في تنمية مفاهيم البرمجة ومهارات التفکير المنظومي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 201-236]
ط
طالبات المرحلة المتوسطةفاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 103-138]
ق
قلق الاختبارالتفاعل بين نمط عرض الاختبار الإلكتروني (كلي- تتابعي حر- تتابعي خطي) ومستوى المثابرة الأكاديمية في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي وقلق الاختبار لدى طلاب علوم الحاسب [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 827-946]
قلق المستقبل المهنيفاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]
م
محفزات الألعاببيئة تعلم ثلاثية الأبعاد قائمة على محفزات الألعاب الرقمية (القصص/النقاط) لتنمية بعض المهارات البرمجية لدى طلاب تکنولوجيا التعليم وإنخراطهم في بيئة التعلم [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 431-540]
معلم مدارس STEM التقبل التکنولوجيةبيئة التعلم المدمج القائم على المشروع وفقا لمستوى المثابرة الأکاديمية، وفي ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وأثرها في تنمية مهارات توظيف المستحدثات التکنولوجية لمعلم مدارس المتفوقيـن وتقبله التکنولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 321-430]
معلمي الفئات الخاصةالتفاعل بين كثافة ونمط عرض روابط الفيديو التشعبية ببيئات التعلم الافتراضية القائمة على الفيديو الفائق وأثره على مهارات تصميم الجرافيك والحمل المعرفي للطلاب معلمي الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1057-1164]
مفاهيمأثر استخدام تطبيقات جوجل في اکتساب بعض مفاهيم طرق التدريس لدى طلاب التربية الموسيقية وإتجاههم نحوها في ظل جائحة کورونا [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 285-320]
مفاهيم البرمجةأثر بيئة برمجة تشارکية عبر الويب في تنمية مفاهيم البرمجة ومهارات التفکير المنظومي لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 201-236]
مناهج العلوم الطبيعيةوظائف المستقبل في ظل الثورة الصناعية الرابعة والتوعية بها في مناهج العلوم الطبيعية للمرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 127-144]
منصة تعليمية الكترونيةفاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]
مهارات البرمجةفاعلية استخدام الروبوت التعليمي في تنمية مهارات البرمجة لدى طالبات المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 103-138]
مهارات التحول الرقمي في التعليمفاعلية منصة تعليمية الكترونية في تنمية مهارات التحول الرقمي وخفض قلق المستقبل المهني لدى طلاب كلية التربية مختلفي الأسلوب الإبداعي "تجديدي، تكيفي" والمرونة المعرفية "مرتفع، منخفض" [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 947-1056]
مهارات التصميم الجرافيكيالتفاعل بين كثافة ونمط عرض روابط الفيديو التشعبية ببيئات التعلم الافتراضية القائمة على الفيديو الفائق وأثره على مهارات تصميم الجرافيك والحمل المعرفي للطلاب معلمي الحاسب الآلي لذوي الاحتياجات الخاصة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 1057-1164]
مهارات التفکير البصريفاعلية استخدام التدوين المرئي (Video Blog) ببيئة الفصل المقلوب على التحصيل الدراسي وتنمية مهارات التفکير البصري لدى طالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 139-200]
مهارات القرن الحادي والعشرينبيئة التعلم المدمج القائم على المشروع وفقا لمستوى المثابرة الأکاديمية، وفي ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين وأثرها في تنمية مهارات توظيف المستحدثات التکنولوجية لمعلم مدارس المتفوقيـن وتقبله التکنولوجي [المجلد 10، العدد 1، 2022، الصفحة 321-430]
مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونيةالتفاعل بين توقيت تقديم الإنفوجرافيك ( قبل / بعد عرض المحتوى) و أسلوب التعلم ( الكلى / التتابعى ) في بيئة تعلم إلكترونية و أثره في تنمية مهارات تطوير الألعاب التعليمية الإلكترونية و الانخراط في التعلم لدى طالبات شعبة الطفولة [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 419-522]
ن
نمط عرض الاختبارالتفاعل بين نمط عرض الاختبار الإلكتروني (كلي- تتابعي حر- تتابعي خطي) ومستوى المثابرة الأكاديمية في بيئة التعلم الإلكتروني وأثره على تنمية التحصيل وخفض الحمل المعرفي وقلق الاختبار لدى طلاب علوم الحاسب [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 827-946]
و
وظائف المستقبلوظائف المستقبل في ظل الثورة الصناعية الرابعة والتوعية بها في مناهج العلوم الطبيعية للمرحلة الثانوية [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 127-144]
وکيل المحادثةالتفاعل بين نمط وکيل المحادثة ومستوى الخبرات الرقمية للمتدرب ببيئة تدريب إلکترونية لتنمية المهارات الرقمية والوعي التکنولوجي لدى معلمي مرحلة التعليم الأساسي [المجلد 10، العدد 2، 2022، الصفحة 745-826]